Iraqi Turkmen Front Communique

February 10, 2011 at 12:47 pm | Posted in Turkmens | Leave a comment
Tags:

   العدد     235

التاريخ   :  10 شباط 2011

الموضوع      بيان

 

اذ نتقدم بالشكر لفخامة رئيس الجمهورية لتأكيده على وجوب استحداث منصب نائب رابع لرئيس الجمهورية على ان يكون المرشح تركمانيا، نؤكد ان الجبهة التركمانية العراقية و لاصرارها على الحقوق التركمانية و استحقاقاتهم القومية كانت تأمل ان يكون النائب الثالث تركمانيا، نتساءل لماذا لم يتمسك فخامته بمقترحه الشخصي باستحداث منصب نائب رئيس جمهورية ثالث و حسمه الأمر على ان يكون تركمانيا؟

 كان بمقدوره ان يفعل هذا بعدم ارسال اسماء المرشحين الثلاثة و التي خلت من اسم تركماني، للمصادقة الى مجلس النواب  او كان بمقدوره ان يقرر عدم ارسال اسماء المرشحين الثلاثة ما لم يتم استحداث منصب النائب الرابع.

 ان ارسال الاسماء الثلاثة في قائمة لوحدها، و من ثم الطلب من مجلس النواب لاستحداث منصب النائب الرابع لا يعني سوى جعل التركمان و استحقاقهم القومي هدفا امام الذين كانوا منذ البدء رافضين تسنم شخصية تركمانية لمنصب نائب رئيس جمهورية.

 لذا نطالب ان تتم الموافقة على استحداث منصب النائب الرابع و من ثم ترسل اسماء المرشحين الأربعة الى مجلس النواب ضمن قائمة واحدة للمصادقة.

 و اذا لم يتم تنفيذ مطالبتنا هذه، فأننا نرى ان هذا المقترح ليس سوى محاولة تنصل من المسؤولية و تمرير ما تم تخطيطه لاستهداف الحقوق التركمانية.

 

 

 

الدكتور سعد الدين اركيج

رئيس الجبهة التركمانية العراقية

Leave a Comment »

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

Leave a comment

Blog at WordPress.com.
Entries and comments feeds.