الاحتلال السنة 7 ما هو مستقبل العراق؟

March 28, 2009 at 3:16 pm | Posted in Turkmens | 1 Comment
Tags: , , , , ,

بيان صحفي
20 مارس 2009
بروكسل
eu-parl-18-03-09-iraq-with-a-future-and-belgian-parl-19-03-09-017الاحتلال السنة 7
ما هو مستقبل العراق؟

محكمة بروكسل في
البرلمان الأوروبي والبرلمان البلجيكي


في 18 آذار / مارس و 19 مارس 2009 ، بعد ست سنوات من الغزو وألاحتلال  ألغير القانوني الذي  قادته الولايات المتحدة ،  دخلت محكمة بروكسل وشركائها  البرلمان الأوروبي والبرلمان البلجيكي لتعيد الكارثة المنسية في العراق الى الصدارة.تتالف محكمة  بروكسل من مفكرين وفنانين وناشطين  يشجبون منطق الحرب الدائمة الذى تروج له الحكومة الاميركية وحلفائها ، ويتمسكون بصلابة بأن كل ما ينبع من غزو واحتلال العراق الذي قادته الولايات المتحدة وحلفائها يظل غير قانوني وغير مشروع ، ولا يمكن أن يكتسب الشرعية.
وقام فريق من خبراء عراقيين بارزين بكشف  واقع العراق في ظل الاحتلال ، بتناقض مع الدعايات المغرضة ألرائجة.
في البرلمان الأوروبي ،استضافت نائبة الرئيس لويزا مركانتيني محكمة بروكسل في جلسة اعلامية. وفي البرلمان البلجيكي ،استضاف نائب رئيس البرلمان ديرك فان دير مايلين مناقشات غير رسمية حضرها اعضاء اخرين من البرلمان .

 

 


 
تكون فريق المتحدثين من: عبد الاله ألبياتى ، المحلل الجيوبوليتيكي والخبير في الحركات القومية العربية والدكتور عمر الكبيسي   الأخصائى الاكثر شهرة في أمراض ألقلب والخبير فى موضوع انهيار الصحة العامة في العراق في ظل الاحتلال ، والدكتور فالح الخياط ، المدير العام السابق لوزارة النفط العراقية قبل الغزو الامريكي والخبير في قضايا الصناعة النفطية في العراق ؛ الدكتور حسن آيدنلى ، ممثل التركمان فى الاتحاد الاوروبي  و الخبير في مصير الأقليات الطائفية في ظل الحكومات الطائفيةألتى نصبتهاالاحتلال الامريكي وشانون ميهان ،مديرة الدعم  في لجنة الإنقاذ الدولية والخبيرة في مجال حماية اللاجئين.  وقد قامت هناء ألبياتى ، منسقة المبادرة العراقية الدولية بشأن اللاجئين والعضوة في محكمة بروكسل  بأدارة الجلسات.
النقاط الرئيسية التي طرحت وجرى التاكيد عليها :

ان استقرار العراق بسبب موقعه الجيوبوليتيكي وموارده الغنية فان استقرار العراق يلبي ليس فقط مصلحة شعبه ، ولكن أيضا في مصلحة جيرانه والعالم.
ان مشروع الولايات المتحدة لتقسيم العراق  قد فشل. ان شعب العراق باغلبية ساحقة عددا وثقافة يرفض الاحتلال الامريكي. لقد خلق الاحتلال باشاعة الرعب أكبر أزمة لاجئين في العالم اليوم ، مشردا خمس السكان.
ان الاحتلال بعمليته السياسية الطائفية قد خلق الفوضى ودولة فاشلة تجسدت في انهيار كامل لجميع الخدمات العامة وانتهاكات منتظمة لحقوق الانسان في جميع جوانبها ، بما في ذلك الحق في الحياة. ان هذه العملية السياسية لا يمكن إصلاحها.



ان المأساة الإنسانية التي خلقها الاحتلال طالت النساء والأطفال بشكل خاص فهم يتعرضون لكافة أشكال العنف والاستغلال.
ان الاحتلال ،عمدا، أجبر طبقة المثقفين والمهنيين العراقية على الهجرة القسرية  ، مما أدى إلى عدم قدرته على  بناء دولة تعمل كدولة ،كما ادى الى زعزعة الاستقرار في المنطقة.
ان المهجرين العراقيين فرديا لهم الحق في العودة ، ولكن ما دام الاستقرار والأمن غائب ، فالظروف الملائمة للعودة غائبة.
ان الاحتلال وأجهزته هم الذين اشاعوا العنف. ان الأمن في العراق لا يمكن أن يتحقق إلا عن طريق الانسحاب غير المشروط لجميع قوات الاحتلال الأجنبية من العراق.

 


بعد انسحاب جميع القوات الاجنبية، فقط دولة مواطنين متساوين  يمكن أن تضمن السلام والاستقرار والديمقراطية للعراق وشعبه.
ان العراق ذات السيادة لن يرفض فقط تسليم المصدر الرئيسي للثروة النفط ¬ — الى الشركات الأجنبية ، وانما كذلك يحق له ايضا المطالبة بتعويضات عن كل الخسائر التي يعاني منها منذ عام 2003.
ان المقاومة العراقية  بجميع أشكالها هي القوة الوحيدة القادرة  موضوعيا و شرعيا ، على   تأمين الطريق نحو السلام والاستقرار والرفاه والديمقراطية في العراق.
ان محكمة بروكسل وفي عشية الاحتلال ألسنة 7 ، رأت أن من الضروري التأكيد على هذه الحقائق في المحافل الرسمية. ان رفض الاحتلال الاميركي ،و كلما يستمد  منه يجب أن يصبح موقفا رسميا.بعد هذه الجلسات في المؤسسات الرسمية  عقدت محكمة بروكسيل  جلسات علنية في المؤسسات الثقافية الرئيسية في بروكسل:
LES HALLES DE SCHAERBEEK و

 

BEURSSCHOUWBURG.


ان احتلال العراق لا يمكن تحمله. ومع دخول الاحتلال عامه السابع ، فان الوقت الآن للعمل ضده في مجالات جديدة.
محكمة بروكسل

 

 http://www.brusselstribunal.org

 


لبرنامج للأحداث :
http://www.brusselstribunal.org

للمقابلات الصحفية الاتصال :
هناء ألبياتى hanaalbayaty@gmail.comHYPERLINK “mailto:hanaalbayaty@gmail.com”
hanaalbayaty@gmail.com   (0) 488871408 HYPERLINK “mailto:hanaalbayaty@gmail.com” hanaalbayaty@gmail.com   (0) 488871408 +32يمكن أن تجري المقابلات الصحفية حول هذا الحدث مع المتحدثين باللغتين العربية والانكليزية. عبد الاله ألبياتى وحسن آيدنلى يتحدثان الفرنسية ايضا.

1 Comment »

RSS feed for comments on this post. TrackBack URI

  1. بسم الله الرحمن الرحيم تحيه طيبه وبعد انا مواطن عراقي من اب سني وام شيعيه ومتزوج من سيده شيعيه انا اشعر باني الرئيس الجديد لجمهوريه العراق لاني املك الوسطيه حيث اشعر ان السنس هوعمي والشيعي هوخالي وكذالك املك روح وشخصيه الزعيم عبد الكريم قاسم وكذالك روح وشخصيه صدام حسين فالاول يمتلك روح المسامحه والثاني يمتلك روح الصرامه انتظروني قريبا مع حزب وحده وانقاذ الشعب الله اكبر والنصر للعراق العضيم


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google photo

You are commenting using your Google account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Create a free website or blog at WordPress.com.
Entries and comments feeds.

%d bloggers like this: